التنمية الصناعية: توصيل الكهرباء لأربع مناطق في قنا وسوهاج بتكلفة 1.2 مليار جنيه

وقع رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، محمد عبد الكريم، ورئيس مجلس إدارة وعضو مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أحمد صدقي عبد الله، اتفاقاً إطارياً للتعاون في توصيل التغذية الكهربائية الرئيسية للمناطق الصناعية في محافظتي قنا وسوهاج، بتكلفة إجمالية قدرها 1.2 مليار جنيه.

التنمية الصناعية: توصيل الكهرباء لأربع مناطق في قنا وسوهاج بتكلفة 1.2 مليار جنيه
ويأتي الاتفاق في إطار تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، الممول جزئيًا بقرض من البنك الدولي، ومساهمة من الحكومة المصرية.
وأشار عبد الكريم إلى أن هذا الاتفاق يأتي في إطار اهتمام الحكومة بتعزيز خطط التنمية في الصعيد وتنفيذ مشروعات تهيئة مناخ الاستثمار، بهدف رفع مستويات الإنتاج والتشغيل، وذلك بتنفيذ مشروعات تطوير المناطق الصناعية وتحسين البنية التحتية بها، وبالتالي جذب الاستثمارات المحلية والعالمية وتوفير فرص عمل لأبناء الصعيد.
وأضاف عبد الكريم، أن شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء تعد رائدة في هذا المجال، وتمتلك الخبرات الكبيرة والآليات المتقدمة في تنفيذ مشروعات الكهرباء الكبرى، ومن المتوقع إنجاز أعمال التوصيل والتغذية الكهربائية بالمناطق الأربع في قنا وسوهاج عند نهاية الربع الأول من العام المقبل.
وأكد عبد الكريم، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية لا تتوانى في تكثيف جهودها والاستعانة بالجهات الحكومية المعنية، بالإضافة إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يهدف إلى رفع كفاءة البنية التحتية ودعم قدرات الوحدات المحلية في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وتحسين مناخ الاستثمار وتوفير فرص عمل مستدامة بكلاً من محافظتي قنا وسوهاج بالمناطق المستهدفة، وهو ما يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030 وخطة الدولة نحو النهوض بقطاع الصناعة والاستثمار.