مصر تفوز بعضوية مجلس ICAO الإيكاو

في إطار جهود الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير قطاع الطيران ومن خلال مشاركة الوفد المصري برئاسة الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، فازت مصر بعضوية المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو.

مصر تفوز بعضوية مجلس ICAO الإيكاو
وقد فازت مصر بعضوية المجلس في الانتخابات التي جرت مؤخراً خلال أعمال الجمعية العامة الحادية والأربعين لمنظمة الإيكاو بمشاركة وفود 193 دولة.
ونجح الوفد المصري برئاسة وزير الطيران المدني في الحفاظ على مقعد مصر بمجلس (الإيكاو) لمدة ثلاث سنوات قادمة وذلك عن الفئة الثانية.
قدم وزير الطيران المدني الشكر والتقدير لكل رؤساء وأعضاء وفود جميع الدول المشاركة في الجمعية العامة على دعمهم وانتخابهم لمصر معرباً عن امتنانه لهذا التقدير الدولي الكبير الذي حظيت به مصر والذي يؤكد العلاقات المتميزة بين مصر ودول العالم.
يشار إلى أن مصر تحتفظ بهذا المقعد منذ انضمامها إلى منظمة الإيكاو وحتى الآن وذلك في الانتخابات التي تجرى كل ثلاث سنوات.
وكانت المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو في مونتريال قد شهدت نشاطاً مكثفا للوفد المصري برئاسة الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني حيث أجرى سلسلة من اللقاءات مع عدد من رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة والمجموعات التي تمثل مختلف مناطق العالم ورؤساء المنظمات الاقليمية والدولية وذلك في إطار تعزيز التعاون والتنسيق الدائم بين مصر والدول الأعضاء بالمنظمة.