مصر تستعد للإعلان عن حقل غاز جديد يبعد 80 كيلومترا من بورسعيد

كشف طارق الملا وزير البترول المصري، خلال مشاركته في مؤتمر التعدين الدولي بالرياض، أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس وشركة شيفرون الأمريكية المتخصصة في مجال الطاقة تستعدان للإعلان عن حقل غاز جديد في البحر المتوسط.

مصر تستعد للإعلان عن حقل غاز جديد يبعد 80 كيلومترا من بورسعيد
جاء ذلك في تصريح وزير البترول المصري لوكالة بلومبرغ للأنباء في الرياض، ويبعد الحقل الجديد 80 كيلومترا من محافظة بورسعيد المصرية وعلى عمق 190 مترا.
وقال الملا إن الموقع أصغر من حقل ظهر الذي تم اكتشافه في البحر المتوسط عام 2015. ويشار إلى أن مصر قامت بتصدير 7.7 ملايين طن من الغاز عام 2022، وفقاً لبيانات وكالة بلومبرغ.
وأعلن وزير البترول المصري في 27 ديسمبر الماضي، عن طرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام (النفط) في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل بواقع ست مناطق بحرية ومثلها برية من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.
وأوضح الملا، حين ذاك، في بيان نشرته وزارة البترول والثروة المعدنية عبر صفحتها بموقع الفيسبوك، أن المزايدة التي تطرحها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس لعام 2022 تأتي امتداداً لاستراتيجية عمل الوزارة التي بدأتها عام 2016، لزيادة جذب الاستثمارات للبحث عن الغاز والبترول في المناطق الواعدة، وفي مقدمتها البحر المتوسط.