محمد بن زايد يلتقي دولة ناريندرا مودي في إمارة أبوظبي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة.

محمد بن زايد يلتقي دولة ناريندرا مودي في إمارة أبوظبي

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة إكس: التقيت دولة ناريندرا مودي في أبوظبي، حيث بحثنا العلاقات الثنائية وما تشهده من تطور نوعي في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتجارة والطاقة والتكنولوجيا وغيرها. لقاءاتنا المتواصلة تجسد حرصنا المشترك على دفع الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والهند إلى الأمام لخدمة أهداف التنمية في البلدين وبناء مستقبل أفضل لشعبيهما.

وتتسم العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند بالتعاون الوثيق والصداقة القوية عبر مختلف المجالات، حيث تعد الهند واحدة من أهم شركاء الإمارات في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة، إضافة إلى التعاون الثقافي والتقني.

وشهدت العلاقات بين البلدين تطورات نوعية في السنوات الأخيرة، حيث تعززت الشراكة الاستراتيجية بينهما من خلال تبادل الزيارات الرسمية وتوقيع العديد من الاتفاقيات والمذكرات التفاهم في مختلف المجالات.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الهند وجهة مهمة للاستثمارات الإماراتية، حيث تستفيد الشركات الإماراتية من الفرص الاقتصادية المتاحة في السوق الهندي الكبيرة والمتنوعة.