قمة مصرية بحرينية أردنية في شرم الشيخ تبحث حماية الأمن العربي news

تناولت القمة الثلاثية التي جمعت مصر والبحرين والأردن في منتجع شرم الشيخ المصري، مؤخراً سبل حماية الأمن القومي العربي وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

قمة مصرية بحرينية أردنية في شرم الشيخ تبحث حماية الأمن العربي  news
وعقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مباحثات في مدينة شرم الشيخ، حيث تناول البحث التنسيق المشترك تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، إضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه المنطقة.
ورحب القادة، بالقمة المرتقبة التي سوف تستضيفها المملكة العربية السعودية بين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن ومصر والعراق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وأكدوا أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال المسائل والمستجدات الراهنة، بما يعزز الجهود لحماية الأمن القومي العربي، ويخدم مسيرة العمل العربي المشترك والمصالح العربية وشعوب المنطقة ويحافظ على الأمن والاستقرار.
من جانبهما، أشاد الملكان حمد بن عيسى وعبد الله الثاني بالروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدان الثلاثة. وأكدا الحرص على الارتقاء بالتعاون مع مصر إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بما يعظم من استفادة الدول الثلاث من الفرص والإمكانات الكامنة في علاقات التعاون بينهم.