عبر منصة التمويل الجماعي “بيبان” “فيروفاكس” تطلق جولة تمويل بقيمة 750 ألف دولار للمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي

مينا نيوزواير: أعلنت فيروفاكس (VeroFax)، المزود الرائد لحلول تسويق العلامات التجارية والحلول التشغيلية للشركات، عن مشاركتها في الموسم الثاني من برنامج “بيبان”، وهو برنامج واقعي يتمحور حول ريادة الأعمال، ويتم بثه على منصة “شاهد” وتلفزيون البحرين وتلفزيون دبي وقناة الرأي.

عبر منصة التمويل الجماعي “بيبان” “فيروفاكس” تطلق جولة تمويل بقيمة 750 ألف دولار للمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي

وتعد “فيروفاكس”، المدعومة من قبل صندوق محمد بن راشد للابتكار، شركة ناشئة في مرحلة النمو تخدم مجموعة متنوعة من العملاء، تشمل شركات مصنفة ضمن قائمة فورتشن لأفضل 100 علامة تجارية، ومؤسسات مستدامة تمارس عملياتها في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا. وأصبح بإمكان المستثمرين اليوم المشاركة في جولة تمويل “فيروفاكس”، بقيمة معقولة تبدأ من 100 دولار، حيث تهدف الشركة لجمع تمويل يصل إلى 750 ألف دولار أمريكي.

ويعد “بيبان” أول برنامج تلفزيوني واقعي يتضمن عنصر التمويل الجماعي التفاعلي في العالم، ومنصة “بيبان للتمويل الجماعي” مرخصة ومعتمدة من قبل مصرف البحرين المركزي، وتتيح للمستثمرين الأفراد والمعتمدين فرصة الوصول إلى فرص الاستثمار في الأسهم الخاصة، بما فيها “فيروفاكس”.

وقد نجحت شركة فيروفاكس في الحصول على دعم العديد من برامج الدعم الحكومية الرائدة كصندوق محمد بن راشد للابتكار، ومنصة Hub71، إلى جانب عدد من كبريات المؤسسات الاستثمارية مثل “500 Startups”، وشبكة دبي للمستثمرين “الملائكة”، وواحة دبي للسيليكون، وبنسون أوك فنتشرز، وبريفيتي ذ.م.م، ووامي كابيتال.

كما فازت فيروفاكس مؤخرًا بجائزة الذكاء الاصطناعي في المؤتمر التقني العالمي “LEAP” الذي أقيم في السعودية. وأعلنت عن تعزيز أنشطتها في المملكة، باعتبارها أحد أسواق النمو الرئيسية للعام الجاري، وذلك تحت مظلة حاضنة برنامج “رواد التقنية” التابع لوزارة الاتصالات والتقنية السعودية، المدعوم من قبل برنامج ” Plug and Play”.

وفي هذا السياق، قالت فاطمة النقبي، الرئيس التنفيذي للابتكار، وممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار: “يواصل صندوق محمد بن راشد للابتكار دعمه لمسيرة الابتكار من خلال مساعدة الشركات الناشئة على تحقيق طموحاتها في التوسع والنمو. إذ نسعى من خلال برنامج مسرع الابتكار التابع للصندوق إلى توفير الدعم المناسب، وإتاحة الفرص، وتمهيد الطريق أمام هذه الشركات لتوسيع نطاق أعمالها. ويأتي دعمنا لشركة “فيروفاكس” ليؤكد التزامنا الدائم بمواصلة دعم الشركات الطموحة والمبتكرة التي تسعى لترك أثر إيجابي على المجتمعات من خلال تقديمها حلولاً وخدمات تلبي متطلبات المستقبل. نحن فخورون بالتقدم الذي أحرزته “فيروفاكس”، ونتمنى لها التوفيق في هذه الخطوة المهمة في مسيرة تطورها والتي تتيح للمستثمرين الأفراد فرصة فريدة للمشاركة في مسيرة النمو لشركة ناشئة وحيوية تسعى إلى تغيير قطاع التسويق عبر الإنترنت عبر حلول جديدة ومبتكرة”.

ويتميز برنامج مسرع الابتكار التابع لصندوق محمد بن راشد للابتكار بتركيزه على الابتكار والتعاون، ويقدم خدمات عالمية المستوى، كما يوفر التدريب للشركات الأعضاء لتسريع أعمالها، ورفع قدراتها وكفاءتها وتحقيق مقاييس الجودة وإبراز القيمة المضافة. ويهدف البرنامج المتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز إمكانيات نمو الشركات المبتكرة التي تسهم في صياغة مستقبل اقتصاد دولة الإمارات.

من جانبه، قال وسيم مرعبي، الرئيس التنفيذي لشركة “فيروفاكس”: “نحن نسعى لتمكين الشركات من التواصل مع عملائها بطرق جديدة ومبتكرة، وساهمت مشاركتنا في برنامج بيبان التلفزيوني في منحنا منصة مثالية لعرض تقنياتنا، فمن خلال منصة التمويل الجماعي هذه، سنوفر للمستثمرين فرصة فريدة للاستثمار في حلولنا المتميزة التي ستغير شكل التسويق عبر الإنترنت، وتوفر نتائج غير مسبوقة للعملاء وتجارب مذهلة للمستهلكين. ويمكن للمستثمرين الاستفادة من إمكانات النمو التي تتيحها صناعة التسويق عبر الإنترنت من خلال تحويل المنتجات لتصبح أفضل قناة تسويقية للعلامة التجارية”.

وقد حصلت “فيروفاكس” على براءة اختراع لخدمة توأمة المنتجات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي تضمن للمؤسسات شفافية أكبر على مستوى سلاسل الإمداد، وتخفض التكاليف التشغيلية، وتعزز من مستويات مشاركة العملاء. ويمكن للشركات أن تستفيد من تقنية البلوك تشين القابلة للتطوير من “فيروفاكس”، والتي تتميز بإمكانية نشرها بصورة سريعة وبتكلفة منخفضة، من أجل تحقيق الكثير من الفوائد التي تشمل:

• حلول MarTech، التي تحول كل منتج إلى قناة اتصال تفاعلية مباشرة للمستهلكين، مما يسمح للعلامات التجارية باكتساب العملاء والاحتفاظ بهم وتقديم توصيات شخصية تلائمهم. بمجرد مسح الرمز على العبوة الأساسية، يمكن للعلامات التجارية كسب 60٪ من المستهلكين الذين يقررون الشراء في المتاجر متعددة العلامات التجارية، كل ذلك مع خفض تكلفة الاستحواذ بمقدار 20 ضعفًا مقابل قنوات التسويق عبر الإنترنت.

• تساعد مكافآت Web3 العلامات التجارية على بناء علاقات دائمة مع المستهلكين وزيادة القيمة العمرية للعميل (CLTV) من خلال اعتماد مكافآت Web3 مثل الرموز غير القابلة للاستبدال للعلامة التجارية (NFT) التي تكلف نسبة ضئيلة من برامج الولاء.
• المحاكاة الافتراضية للبيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية: تقديم تجارب تسوق غامرة وشخصية من خلال تقنية الواقع المعزز في المتجر وتجارب تسوق ثلاثية الأبعاد في أسواق التجارة الإلكترونية، مما يوفر تجربة ممتعة لحوالي 83٪ من المستهلكين الذين يتوقعون تجربة تسوق مطورة عوضًا عن التجربة الحالية التي تقوم على التصفح والنقر السريع.

• شفافية سلسلة التوريد، مما يوفر للعلامات التجارية إمكانية تتبع المخزون من طرف إلى طرف لتحسين التوافر ومنع تخفيف الأسعار، إذ يؤثر التقليد وتحويل المنتجات سلبًا على ما يصل إلى 30٪ من بعض الصناعات، مما يضر بسمعة العلامات التجارية ويشكل تهديدات خطيرة على الصحة العامة.
• المرور المستدام: مساعدة العلامات التجارية على أن تصبح مستدامة من خلال قياس منتجاتها واعتمادها عبر سلاسل التوريد المعقدة متعددة المستويات وإشراك المستهلكين بصورة مباشرة لتعزيز ولائهم.