سيارة باتيستا من أوتوموبيلي بينينفارينا تتألّق لأول مرة في الإمارات العربية المتحدة بعد تحطيم أرقام المقاييس العالمية من حيث الأداء الفائق

  • شركة السيارات الإيطالية الفاخرة، أوتوموبيلي بينينفارينا تطلق سيارة باتيستا الخارقة الكهربائية بالكامل في الإمارات العربية المتحدة حيث ستجوب طرق أبو ظبي ودبي لأوّل مرّة
  • ظهرت سيارة باتيستا لأوّل مرة في استعراض مهيب لأدائها الفائق في حلبة “دبي أوتودروم” احتفالاً بسلسلة من الأرقام القياسية التي حققتها مؤخرًا في جولتها النهائية للحصول على الاعتماد الرسمي:
    • من وضع الثبات وصولاً إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في غضون 1.79 ثانية
    • من وضع الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كم/الساعة في غضون 1.86 ثانية من وضع الثبات وصولاً إلى سرعة 120 ميلاً في الساعة في غضون 4.49 ثوانٍ
    • من وضع الثبات إلى سرعة 200 كم/الساعة في غضون 4.75 ثوانٍ
    • التباطؤ من سرعة 100 كم حتى التوقّف التام في مسافة قدرها 31 مترًا، وهو رقم قياسي عالمي في مجال السيارات الكهربائية
  • يأتي طرح السيارة في منطقة الشرق الأوسط في عقب التوسّع الناجح لشبكة الموزعين العالمية للعلامة الإيطالية الفاخرة لتصل إلى 27 موزعًا مع اختيار شركة Adamas Motors LLC شريكًا محليًا في الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين
  • بدأت شركة أوتوموبيلي بينينفارينا تصنيع سيارة GT الخارقة الكهربائية بالكامل يدويًا في أوائل عام 2022 في مصنع الشركة بمدينة كامبيانو في إيطاليا. يجري الآن تسليم الدفعة الأولى من السيارات لحاجزيها على مستوى العالم
  • شاهد الأداء الفائق لسيارة باتيستا الذي حطم الأرقام القياسية في حلبة “أوتودروم” لسباقات السيارات هنا: https://youtu.be/KD8r4jpZiSk

دبي، الإمارات العربية المتحدة, 22 نوفمبر / تشرين ثاني 2022 /PRNewswire/ — تواصل شركة أوتوموبيلي بينينفارينا بالتعاون مع الموزع المحلي Adamas Motors LLC برنامجها لإطلاق سياراتها في منطقة الخليج مع تألق سيارة GT الخارقة الكهربائية بالكامل في أول ظهور لها في دولة الإمارات العربية المتحدة. عرضت سيارة باتيستا إمكاناتها الديناميكية الفريدة في دولة الإمارات باستعراض مذهل لأدائها الفائق في قوة التسارع والكبح على مسارات السباق في حلبة “دبي أوتودروم”، وذلك مع تأكيد أرقام الأداء القياسية الرسمية لأول مرة.

تتفوّق سيارة باتيستا الكهربائية بالكامل بفضل التقنية الفريدة للتحكم في الإطلاق على سيارات سباقات فورميلا 1؛ إذ يمكنها الانطلاق من وضع الثبات إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في غضون 1.79 ثانية، ومن وضع السكون حتى 100 كم/ساعة في 1.86 ثانية، في حين يمكنها الوصول إلى سرعة 120 ميلاً في الساعة من وضع الثبات في غضون 4.49 ثوانٍ، ويستغرق بلوغ سرعة 200 كم/ساعة 4.79 ثوانٍ. تحتاج سيارة خارقة بهذه السرعة الفائقة مثل باتيستا إلى قوة كبح شديدة، وتؤكّد الاختبارات الرسمية أن سيارة باتيستا مزودة بأقوى نظام كبح في السيارات الكهربائية في العالم؛ حيث تتباطأ من سرعة 100 كم/ساعة إلى الوقوف التام في مسافة لا تزيد على 31 مترًا.

تمّ تسجيل أرقام الأداء سيارة باتيستا والتحقق من صحتها في مدينة ناردو الإيطالية، وذلك في إطار البرنامج العالمي للاختبارات والتطوير في وقت سابق من هذا العام. يمكن مشاهدة الفيديو بالكامل لأداء سيارة باتيستا الفائق الفريد من هنا: https://youtu.be/KD8r4jpZiSk

صرح “باولو ديلاتشا”، كبير مسؤولي المنتجات والهندسة بشركة أوتوموبيلي بينينفارينا قائلاً: “نفتخر بأن سيارتنا الخارقة الكهربائية الجديدة من طراز GT تلبي الوعود التي قطعناها على أنفسنا عندما وضعنا خطة تطوير هذه السيارة. ففي سيارة باتيستا، حققنا أداءً فائقًا تجاوز الحد الأقصى للأرقام الأصلية المستهدفة.

“وأبرز نتائج هذا الأداء توزيع الوزن المثالي ومركز الجاذبية المنخفض.  تُعد باتيستا أسرع سيارة مخصصة للطرق العامة في العالم بفضل القدرة الهائلة غير المسبوقة التي يولّدها توجيه عزم الدوران على أربعة محركات، إلى جانب التوليفة المخصصة للشاسيه ونظام التعليق والإطارات التي أثبتت كفاءتها مع تجربة قيادة لعدة آلاف من الأميال.

وأضاف: “كما تمتاز المواصفات الفنية المذهلة لسيارة باتيستا بنظام مكابح مصنعة من السيراميك المدعم بألياف الكربون يتيح لسيارة GT الإيطالية الخارقة أن تتوقف في أقصر مسافة ممكنة فور الضغط على دواسة المكابح لتحقق بذلك رقمًا قياسيًا عالميًا. ولقد حازت تجربة قيادة باتيستا على إعجاب عملائنا المميزين في الإمارات العربية المتحدة، فهي تُقدّم أداءً مدهشًا يحبس الأنفاس لا يقل روعة عن تصميمها الجذّاب الذي فاز بالعديد من الجوائز.”

يأتي توسُّع أنشطة شركة أوتوموبيلي بينينفارينا في دولة الإمارات في إطار جدول زمني لإبرام شركات حديثة بهدف تعزيز وجود العلامة التجارية، وتبرز أهمية ذلك مع سعي البلاد نحو حلول نقل أكثر حفاظًا على البيئة في المستقبل. تُعدّ سيارة باتيستا أقوى سيارة إيطالية على الإطلاق بقوّة تصل إلى 1,900 حصان وعزم دوران يبلغ 2,340 نيوتن متر. تبلغ السرعة القصوى لسيارة GT الخارقة 350 كم/ساعة بمدى سير يصل إلى 476 كم حسب الأرقام الرسمية ووفقًا لنتائج اختبار المركبات الخفيفة الموحد عالميًا (WLTP)، وتبدأ أسعارها من 2.2 مليون يورو، بالإضافة إلى الضرائب المحلية.

وبهذه المناسبة، صرح كارل هيمر، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Adamas Motors LLC: “تُركّز شركة Adamas Motors منذ تأسيسها على تقديم عروض فريدة لمنتجات سيارات مواكبة لنمط فريد، ويتمثّل هذا في شراكتنا مع أوتوموبيلي بينينفارينا. ويشرفنا أن نساهم في تقديم سيارة باتيستا GT الخارقة في المنطقة وإنّنا لعلى ثقة بالغة أن هذه السيارة الكهربائية الثورية ستنال إعجاب عملائنا المميزين. نحن نتطلع إلى التعاون مع شركة أوتوموبيلي بينينفارينا لتعزيز هذه العلامة الرائدة الفاخرة أكثر في أسواقنا الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة والبحرين.”

يستغرق تصنيع كلّ نسخة من سيارة باتيستا أكثر من 1,250 ساعة على يد أمهر حرفيي الصناعة اليدوية، علمًا بأنّه من المُقرر الاكتفاء بإنتاج 150 سيارة فقط منها. تُقدّم هذه سيارة GT الخارقة الجديدة، من خلال 128 مليون تشكيلة داخلية، مستويات غير مسبوقة من التصميم المخصص حسب الطلب. يمكن للعملاء الاختيار من بين درجات يصعب حصرها من تشكيلات ولمسات الألوان الداخلية، بالإضافة إلى تشكيلات من الألوان للتصميم الخارجي بتزيينات مخصصة وتصميمات خارجية فريدة من الألومنيوم بلمعان المجوهرات وأشكال حصرية للعجلات السبائكية.

كما تمتاز سيارة باتيستا بنظام صوتي فريد، يطلق عليه اسم SUONO PURO، لتكتمل بذلك روعة تجربة القيادة التي يمكن تخصيصها عبر أوضاع القيادة الخمسة، وهي Pura وCalma وEnergica وFuriosa وCarattere. وتمنح هذه الأنماط المتميزة سيارة باتيستا طابعًا متفردًا حيث يمكن إدخال تعديلات على تجربة القيادة حسب تفضيلات قائد السيارة.

للمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة

automobili-pininfarina.com/media-zone

ملاحظات المحرر

)سيارة باتيستا من شركة أوتوموبيلي بينينفارينا(LINK TO PRESS KIT

ستكون سيارة باتيستا أقوى سيارة جرى تصميمها وصنعها على الإطلاق في إيطاليا، وستقدم مستوىً من الأداء لا يمكن تحقيقه اليوم مع أي سيارة رياضية يُمكن قيادتها قانونيًا على الطرق مزودة بتقنية محرك الاحتراق الداخلي. من خلال سرعتها التي تفوق سرعة سيارة سباق فورمولا 1 المستخدمة حاليًا وتسارعها من وضع الثبات إلى 100 كم/ساعة في أقل من ثانيتين، وبقوة 1900 حصان وعزم دوران 2340 نيوتن متر، ستجمع سيارة باتيستا بين الجوانب الهندسية الفائقة والتكنولوجيا المتطورة في سيارة عديمة الانبعاثات. تأتي سيارة باتيستا مزودة ببطارية تبلغ قدرتها 120 كيلووات/ساعة وتوزع الطاقة على أربع محركات كهربائية، بواقع محرك واحد لكل عجلة، وهي كافية لتقطع السيارة مسافة مُقدرة مجمَّعة تصل إلى 476 كيلومتر وذلك حسب نتائج اختبار المركبات الخفيفة الموحد عالميًا (WLTP)، (المعدل المجمَّع وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية: 300 ميل) في الشحن الواحدة. لن يتم تصنيع أكثر من 150 نسخة من سيارة باتيستا؛ كل واحدة منها يتم إبداعها بأيدي صُناع مهرة في مصنع باتيستا في كامبيانو بإيطاليا.

نبذة حول شركة أوتوموبيلي بينينفارينا

تجري شركة أوتوموبيلي بينينفارينا نشاطها من المقر الرئيسي لعملياتها في ميونيخ بألمانيا، مع فريق من المديرين التنفيذيين أصحاب الخبرة في مجال السيارات الفارهة والمتميزة. ستُباع سيارة باتيستا الخارقة من نوع GT، التي جرى تصميمها وهندستها وإنتاجها يدويًا في إيطاليا، وجميع الطرازات المستقبلية منها، في جميع الأسواق العالمية الرئيسية تحت الاسم التجاري بينينفارينا. تهدف الشركة الجديدة إلى أن تصبح العلامة الأكثر استدامة والمفضلة عالميًا للسيارات الفارهة. تؤول ملكية الشركة بنسبة 100 بالمئة إلى مجموعة Mahindra & Mahindra Ltd.

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/1952591/Pininfarina_Dubai_Autodrome_1.jpg
صورة – https://mma.prnewswire.com/media/1952592/Pininfarina_Dubai_Autodrome_2.jpg
صورة – https://mma.prnewswire.com/media/1952593/Pininfarina_Dubai_Autodrome_3.jpg
صورة – https://mma.prnewswire.com/media/1952594/Pininfarina_Dubai_Autodrome_4.jpg
صورة – https://mma.prnewswire.com/media/1952595/Pininfarina_Dubai_Autodrome_5.jpg
صورة – https://mma.prnewswire.com/media/1952596/Pininfarina_Dubai_Autodrome_6.jpg
شعار- https://mma.prnewswire.com/media/1316779/Automobili_Pininfarina_Logo.jpg