تم الانتهاء من بناء محطة الطاقة الكهرومائية Gouina في مالي والتي شيدتها PowerChina

تخفيف حدة نقص الكهرباء في غرب أفريقيا

بكين، 10 فبراير 2023 /PRNewswire/ — تقرير إخباري بواسطة haiwainet.cn:

في 3 ديسمبر 2022، تم افتتاح محطة Gouina للطاقة الكهرومائية، التي تملكها وتديرها منظمة تنمية نهر السنغال (OMVS)، بتمويل من بنك التصدير والاستيراد الصيني، والتي شيدتها PowerChina، في منطقة ديامو في منطقة كايس.

واشترك في رئاسة الافتتاح العقيد عبد الله مايغا، رئيس وزراء جمهورية مالي بالنيابة. وهنأ بحرارة الإكتمال الناجح لمحطة Gouina للطاقة الكهرومائية، وذلك بفضل الحكومة الصينية والسفارة الصينية في مالي لدعمهما القوي لبناء الطاقة في مالي وحتى غرب إفريقيا. كما شكر PowerChina على مساهمتها في تنفيذ المشروع.

تقع محطة Gouina للطاقة الكهرومائية على طول نهر السنغال في مالي. ويبلغ ارتفاع السد 19 مترًا، ويبلغ طوله الإجمالي 1317 مترًا، وتبلغ سعته التخزينية 136 مليون متر مكعب. استغرق الأمر 6 سنوات لإكمال البناء. وفقًا لـ PowerChina، تعد محطة Gouina للطاقة الكهرومائية واحدة من أكبر مشاريع البناء التي تستثمر فيها الشركات الصينية في مالي.

كمشروع بنية تحتية واسع النطاق في المنطقة المشاركة في مبادرة “الحزام والطريق” بمجرد تشغيلها، من المتوقع أن تولد المحطة حوالي 621 مليون كيلوواط/ساعة من الطاقة. وسيشكل خزانًا متتاليًا ومحطات مع محطات Manantali وFelou للطاقة الكهرومائية، مما يساهم في شبكة طاقة مستمرة ومستقرة تغطي منطقة كبيرة. وستتغلب الشبكة على نقص الطاقة في مالي وستعزز التنمية الصناعية والاجتماعية والاقتصادية المحلية. وإلى جانب مالي، سترسل الشبكة الكهرباء إلى السنغال وموريتانيا في غرب إفريقيا، مما سيؤدي إلى تحسين نوعية حياة السكان المحليين.

في عام 2003، تم تأسيس مكتب مالي لـ PowerChina رسميًا، ودخل أول مشروع جسر لـ PowerChina إلى سوق مالي. في عام 2009، استحوذت PowerChina على محطة Felou للطاقة الكهرومائية في إطار OMVS من خلال IOB. حتى الآن، أنشأت PowerChina ستة مقار إقليمية، 453 فرعًا في أكثر من 120 دولة حول العالم.

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/——-gouina—–powerchina-301744418.html