تكثيف قطر للمشاورات لتعميق الشراكة الأمنية مع مصر

في سياق الجهود القطرية المبذولة لتحسين وتعميق العلاقات مع دول الشرق الأوسط، تبحث قطر سبل تعزيز العلاقات وتكثيف التعاون الأمني مع جمهورية مصر العربية، وحكومة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. في هذا الإطار، أرسل الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، وزير الداخلية القطري وقائد قوة (لخويا)، رسالة خطية إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية المصري، تناقش فرص التعاون الأمني المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين.

تكثيف قطر للمشاورات لتعميق الشراكة الأمنية مع مصر
وتأكيداً على أهمية هذه الرسالة والعلاقات الثنائية، تم تسليم الرسالة بواسطة اللواء الركن عبدالله محمد السويدي، مدير الأمن العام القطري، الذي استقبله وزير الداخلية المصري في القاهرة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء القطرية “قنا”.
ومن جانب آخر، يظهر التزام قطر بالمسؤولية الإقليمية من خلال مشاركتها الفعالة في الاجتماع الثاني لكبار المسؤولين العرب حول تأسيس بنية تحتية عربية للاستعداد للطوارئ النووية، هذا الاجتماع، الذي عقد في القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية، أتاح فرصة لتبادل الرؤى والخبرات حول بناء قدرات الاستعداد والاستجابة للطوارئ في المنطقة العربية. وقد ترأس وفد دولة قطر في هذا الاجتماع اللواء الركن عبدالله محمد السويدي، مدير الأمن العام.