تقارير مونديال 2022 الإمارات تسجل أعلى نسبة لحجوزات السفر بنمو 114 بالمائة في سبتمبر

تتنافس العديد من الدول لاستقبال الزوار من المشجعين ومحبي كرة القدم خلال فترة مونديال 2022 وتشير التقارير والأرقام إلى أن دولة الإمارات تصدرت قائمة أعلى عدد من حجوزات السفر إلى قطر لحضور مونديال 2022.

تقارير مونديال 2022 الإمارات تسجل أعلى نسبة لحجوزات السفر بنمو 114 بالمائة في سبتمبر
تليها المملكة المتحدة ثم اليابان، فقد أصبحت دبي وجهة الانطلاق الأولى عالمياً للوصول إلى قطر، ما يشير إلى اختيار مشجعي كرة القدم للإمارات للانتقال وحضور المباريات، وفق بيانات شركة سكاي سكانر العالمية المتخصصة في مجال السفر.
وأظهرت الأرقام ارتفاعاً مستمراً في حجوزات تذاكر السفر إلى الإمارات منذ بداية العام، وخلال فترة الحدث العالمي، حيث وصلت هذه الزيادة خلال شهر سبتمبر الماضي إلى 114 بالمائة مقارنةً مع الشهر الذي يسبقه.
وكانت أهم محطات الانطلاق للسفر إلى قطر لحضور المونديال هي الإمارات، تلتها المملكة المتحدة، ثم اليابان، فكوريا الجنوبية، وأسبانيا. فيما كانت قائمة المدن التي تشكل أهم محطات الانطلاق للسفر إلى قطر لحضور الحدث الكروي الأبرز لكرة القدم، بالترتيب كالتالي: دبي، لندن، طوكيو، سيئول، مدريد.
وأشارت الإحصائيات إلى ارتفاع عدد حجوزات السفر إلى قطر من دول مجلس التعاون الخليجي لهذا العام، بزيادة 270 % للقادمين من الإمارات. وأسهمت إقامة الحدث العالمي في زيادة عدد القادمين إلى الدول المجاورة في مجلس التعاون الخليجي، حيث ارتفع عدد حجوزات السفر من البرازيل إلى الإمارات بنسبة 125 بالمائة.