بق الفراش يغزو باريس مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية 2024

تواجه باريس، مدينة الحب والثقافة في العالم، ضيفًا مزعجاً، هو بق الفراش، فيما تستعد مدينة الأضواء لاستعراض جمالها أمام العالم خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024، تواجه باريس ارتفاعًا كبيرًا في تفشي بق الفراش الذي يؤثر على الفنادق والقطارات وحتى دور السينما، إذا كنت متوجهاً إلى باريس أو أي مكان آخر قد تنتشر فيه هذه الآفات، عليك توخي الحيطة والحذر.

بق الفراش يغزو باريس مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية 2024

تشير وكالة حماية البيئة إلى أن بق الفراش البالغ يشبه بذور التفاح من حيث الحجم واللون، في حين أن نظيراتها الأصغر سنًا أصغر حجمًا ويصعب اكتشافها. تظهر هذه الآفات ليلاً في الأساس لتتغذى على دم الإنسان، عند وصولك إلى مكان إقامتك، يؤكد الدكتور كاران لال، طبيب الأمراض الجلدية البارز وعضو جمعية الأمراض الجلدية للأطفال، على أهمية إجراء الفحوصات الدقيقة.

ابحث تحت السرير وخلف الإطار وبين المرتبة والإطار. يوصي الدكتور “لال” أيضًا بحمل زجاجة رذاذ من كحول الأيزوبروبيل، ويشير إلى أن “بق الفراش يكره الكحول المحمر وسيظهر عند استخدامه”، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تشير بقع الدم أو البقع السوداء الصغيرة أيضًا إلى وجوده.

لمزيد من الحماية لنفسك، احفظ أمتعتك وممتلكاتك في مكان مرتفع. تعتبر الأسطح العالية مثل أسطح الخزانات مثالية، ومن المثير للدهشة أن الحمامات أقل جاذبية لهذه المخلوقات بسبب أرضياتها المبلطة، لذلك يقترح البعض تخزين الأمتعة هناك. في وسائل النقل العام، ابق متيقظًا وفكر في الوقوف لتقليل الاتصال بالأسطح التي يحتمل أن تكون موبوءة.

بق الفراش يغزو باريس مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية 2024

بمجرد عودتك، ينصح الدكتور”لال” بعدم إحضار حقائبك إلى الداخل على الفور. بدلًا من ذلك، دعهم يجلسون في المرآب الخاص بك لبضعة أيام، يليها غسل الملابس في درجات حرارة عالية، يمكن أن يكون تغليف أمتعتك بالبلاستيك بمثابة حماية إضافية، على الرغم من صغر حجم البق، إلا أنه يكون مرئيًا، تعشق هذه الحشرات التعشيش في المفروشات الناعمة، ويمكنهم المناورة من خلال ألواح الأرضية وخلف الخلفيات وحتى في المقابس.

قد ينقل السائحون، عن غير قصد في كثير من الأحيان، هذه الحشرات من المواقع الموبوءة في أمتعتهم، والتي يمكن أن تنتشر بسهولة عبر وسائل النقل العام والأماكن المزدحمة. يوضح الدكتور “لال” أن بق الفراش ليس معديًا مثل العثن ويقول: على الرغم من أنهم يستطيعون السفر بممتلكاتهم الشخصية، إلا أن لدغات بق الفراش لا تنتقل من شخص لآخر.

قد لا ينقل بق الفراش الأمراض، لكنه قد يثير ردود فعل شديدة لدى بعض الأفراد. لدغاتهم، التي تظهر في كثير من الأحيان على شكل نتوءات حمراء، يمكن أن تشكل مشكلة خاصة للأطفال ومرضى العلاج الكيميائي، الذين قد لا تقاوم أجهزتهم المناعية ردود الفعل التحسسية بقوة، وفقًا للدكتور لال.

تقول الأسطورة أن النظافة ترتبط بغزو بق الفراش. معدلات تكاثرها السريعة تعني أنها تستطيع اجتياح مكان ما بسرعة في ظل الظروف المناسبة، يقول الدكتور لال: “من فنادق النخبة في مانهاتن إلى أماكن أخرى في جميع أنحاء العالم، ينتشر بق الفراش في كل مكان، تشير التقارير الأخيرة الصادرة عن شركة Anses الفرنسية إلى أن تزايد السياحة وزيادة مقاومة المبيدات الحشرية قد أدى إلى تسريع انتشار بق الفراش في فرنسا.