السلطات الصحية الأمريكية تحذر من الشمام الملوث بالسالمونيلا

أدى تفشي مرض السالمونيلا بشكل كبير، والذي يرجع إلى الشمام الملوث، إلى سحبه كليًا من العديد من المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك ولاية أوهايو، حتى الآن، أفاد 43 شخصًا في 15 ولاية إصابتهم بأمراض، منهم 17 شخصًا يحتاجون إلى العلاج في المستشفيات، وينصح المستهلكين بتوخي الحذر، حيث أن السحب يشمل شمامًا كاملاً يحمل ملصقات مكتوب عليها Malichita و”4050″ وProduct of Mexico/produit du Mexique.

السلطات الصحية الأمريكية تحذر من الشمام الملوث بالسالمونيلا

تم توزيع هذه المنتجات في الفترة ما بين 16 أكتوبر و23 أكتوبر 2023. وفي تطور ذي صلة، تم أيضًا سحب منتجات الشمام المقطعة مسبقًا والتي تم بيعها تحت العلامة التجارية Vinyard في متاجر أوكلاهوما في الفترة من 30 أكتوبر إلى 10 نوفمبر 2023، وتشمل هذه مكعبات الشمام المختلفة ومزائج البطيخ، والتي يتم تمييزها عادةً بعلامة صفراء مكتوب عليها “Vinyard”، على الرغم من أن بعضها قد يحتوي على علامة حمراء.

ومما زاد من تفاقم الوضع أن متاجر ALDI في إلينوي وإنديانا وأيوا وكنتاكي وميشيغان وويسكونسن قامت بسحب كامل للشمام الكامل والمقطع مسبقًا، يمكن التعرف على هذه المنتجات من خلال التواريخالتي تتراوح من 27 أكتوبر إلى 31 أكتوبر 2023، أفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية (CDC) أن ولاية أوهايو سجلت حالة أو حالتين، مما ساهم في إحصاء الأمراض التي حدثت على مستوى البلاد بين 16 أكتوبر و6 نوفمبر.

يحذر مركز السيطرة على الأمراض من أن العدد الفعلي للأفراد المتضررين من المحتمل أن يكون أعلى بكثير، حيث لا يتم الإبلاغ عن العديد من الحالات بسبب تعافي الأشخاص دون طلب رعاية طبية وعدم الخضوع لاختبار السالمونيلا، علاوة على ذلك، غالبًا ما يكون هناك تأخير في الإبلاغ عن الحالات، الأمر الذي قد يستغرق من ثلاثة إلى أربعة أسابيع لتأكيدها كجزء من تفشي المرض.