الحكومة المصرية تعزز جهود تطوير مدينة الأثاث بدمياط بمتابعة من رئيس الوزراء

عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اجتماعًا لمتابعة جهود تطوير صناعة الأثاث في مدينة الأثاث بدمياط، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين. وأكد مدبولي، في بيان صادر عن مجلس الوزراء، أن الهدف من الاجتماع هو متابعة الجهود الحالية لتحويل مدينة دمياط إلى مدينة صناعية متكاملة، تستطيع المنافسة على المستويين الإقليمي والدولي في مجال صناعة الأثاث، والذي يشكل قطاعًا حيويًا في الاقتصاد المصري.

الحكومة المصرية تعزز جهود تطوير مدينة الأثاث بدمياط بمتابعة من رئيس الوزراء
وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين والوزراء، بما في ذلك وزير المالية محمد معيط، ووزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت، ووزير التجارة والصناعة أحمد سمير، ومحافظ دمياط منال عوض، وحازم هدهود رئيس مجلس إدارة شركة دمياط للأثاث، وغيرهم من المسؤولين.
وأشارت منال عوض، محافظ دمياط، إلى أن الدولة تسعى إلى إنشاء تجمع صناعي متميز لإنتاج الأثاث في مدينة الأثاث بدمياط، لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية وتوفير فرص عمل للمواطنين في المحافظة. وأوضح حازم هدهود، رئيس مجلس إدارة شركة دمياط للأثاث، المراحل المختلفة لتنفيذ وتطوير مدينة الأثاث، مؤكدًا على أن المخطط العام يشمل 1348 ورشة، ومركزًا لتكنولوجيا الأثاث، بالإضافة إلى 5 مراكز خدمية.
تم خلال الاجتماع تقديم مخطط جديد لتطوير مدينة الأثاث في دمياط يتضمن إنشاء 5 أحياء تخصصية و 3 مراكز ماكينات متخصصة، و 3 مناطق صناعية ومناطق لوجستية، ومنطقة لإعادة تدوير المخلفات، وصالة للمعارض، وهايبر ماركت لمستلزمات التصنيع، ومنشآت تعليمية وخدمية، وبوابات دخول وخروج. كما تمت مناقشة إجراءات عاجلة لتشغيل المدينة وتفعيل مركز تكنولوجيا الأثاث التابع لوزارة التجارة والصناعة لتوفير خدمات تدريب وإدارة الجودة والدعم الفني والدعاية والإعلان.
يأتي هذا الإعلان في إطار تطلع الحكومة لتحويل مدينة الأثاث في دمياط إلى مدينة صناعية متكاملة تضم العديد من الخدمات والمنشآت التي تلبي احتياجات القطاع الصناعي وتشجع الاستثمار في هذا المجال، مما سيسهم في تنمية الاقتصاد المصري وزيادة فرص العمل والصادرات.