الحكومة المصرية تستهدف زيادة معدلات السياحة واستقطاب 30 مليار دولار

تسعى الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم قطاع السياحة لمضاعفة العائدات وأرباح السياحة لتصل إلى 30 مليار دولار خلال السنوات القادمة.

الحكومة المصرية تستهدف زيادة معدلات السياحة واستقطاب 30 مليار دولار
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال اجتماعه مؤخراً، مع وزيري الطيران والسياحة والآثار، “عزم حكومته على تقديم المزيد من التسهيلات التي من شأنها تحقيق المعدلات المرجوّة وزيادة حجم السياحة الوافدة لمختلف المقاصد السياحية بالبلاد، من مختلف الأسواق المستهدفة”.
وكان مدبولي قد صرح مؤخراً بأن “مصر تستهدف مضاعفة العائدات السياحية لتصل إلى 30 مليار دولار”. هو رقم يتجاوز 3 أضعاف العائدات الحالية، حيث بلغت عائدات العام الماضي 2021 نحو 8.9 مليار دولار، وفقاً لبيانات البنك المركزي.
وتتضمن الاستراتيجية الوطنية طويلة المدى للسياحة المصرية، مقترحات عدة لزيادة أعداد السياح، من بينها “مضاعفة طاقة الطيران لتسهيل نقل السياح من الأسواق المستهدفة” حسب أحمد عيسي، وزير السياحة والآثار المصري، الذي استعرض خلال الاجتماع محاور العمل لإعداد الاستراتيجية، وقال إن “الدولة تستهدف زيادة أعداد السياحة الوافدة، من خلال العمل على تحسين مناخ الاستثمار في القطاع السياحي، وزيادة المنشآت الفندقية، وإتاحة المزيد من الأنشطة والخدمات الترفيهية بجودة عالية، بما يسهم في جذب المزيد من السائحين، لمختلف المقاصد السياحية”.
ولا تقتصر استراتيجية مصر فقط على الحملات الترويجية والتسهيلات، بل تتضمن تنويع الأنماط السياحية بالتركيز على أنماط جديدة من بينها السياحة العلاجية، وفي هذا الإطار قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المصري، “إن الحكومة تستهدف أن تكون مصر وجهة أساسية للسياحة العلاجية وفقاً لرؤية مصر 2030 “.